الثلاثاء، 14 أبريل 2015

#سر الزواج السعيد د.سميرة لمعي



#سر الزواج السعيد 
8نصائح لزواج سعيد وناجح 
#‏مجلة‬ حياتك



مع ضغوط الحياة قد يتعرض الزواج لكثير من التحديات التي قد تؤثر على مشاعر الزوجين وقد يظنان أن الإنفصال هو الحل الأسهل لهذه المشاكل.
ولكن يجب أن تعرفي أن مفتاح نجاح العلاقة الزوجية يكمن في يد المرأة وانك قد تستطيعين إنقاذ زواجك والعبور به إلى بر الأمان ببعض الخطوات البسيطة.

1-إعطي لنفسك ولزوجك مساحة من الوقت:

أفضل خطوة يمكنكِ القيام بها لحل المشكلات الزوجية هي إعطاء بعض الوقت لنفسك ولشريك حياتك. في هذا الوقت حاولي تفهم شخصية زوجك بصورة أكثر عمقاً، انظري لمميزاته وحاولي أن تغضي البصر قليلاً عن عيوبه واسترجعي ذكرياتك الجميلة معه وحاولي تجديدها.

2-استمعي لزوجك

استمعي لزوجك ولمشكلاته في العمل شاركيه برأيك وادعميه. حاولي أن تخصصي مساحة في اليوم لتتحدثا سوياً. حدثيه عن مشكلاتك وعما يقلقك واستمعي منه وتجنبي الإنفعال أثناء الحديث حاولي أن تكوني أكثر رومانسية وهدوءاً.

3-تجنبي تدخل طرف ثالث في علاقتكما

من أكثر الأسباب التي قد تؤدي إلى فشل الزواج هو السماح لتدخل أطراف خارجية في مشاكلك مع زوجك. لا تحاولي أن تحكي عن مشكلاتك مع زوجك لأقاربه أو أقاربك ويمكنكِ طلب المشورة من صديقتك المقربة دون تدخل مباشر. واعلمي أن العلاقة الزوجية هي علاقة مقدسة فلا تشاركين الآخرين أسرار حياتك.

4-الأطفال
الأطفال هم ثمرة الحب بينك وبين زوجك فلا تجعلي اهتمامك بهم يطغي على اهتمامك بزوجك. حاولي تنظيم الوقت بين أولادك وزوجك.

5-جمالك الخارجي

قد تفقد المرأة جزء من جمالها بعد الحمل والولادة ومع تقدم العمر، استعيدي جمالك مرة أخري ببعض اللمسات البسيطة.
اهتمي بنظافتك الشخصية والإعتناء ببشرتك وشعرك. اختاري ألوان زاهية وأكثر شباباً لملابسك. ولا تنسي استخدام العطور والروائح الزكية

6-كوني متجددة

لا تتحدثي في نفس المواضيع، جددي من كل شيء حتى لا يتسرب الملل إلى حياتك جددي من ملابسك، تسريحة شعرك، مكياجك، أعيدي ترتيب الأثاث في المنزل، إقضي على الروتين في حياتك فهو العدو الأول للزواج.

7-الحديث في المشكلات السابقة

لا تعيدي الحديث في المشكلات السابقة كلما واجهتك مع زوجك مشكلة جديدة فهذا يزيد الأمر سوءاً. حاولي حل المشكلات بطريقة بسيطة واخلقي جو من الصفاء بينك وبين زوجك وارمي المشكلات دائماً في بحر النسيان.

8-الإحترام المتبادل

الإحترام هو الأساس المتين لأي علاقة. احرصي على وجود الإحترام المتبادل بينك وبين شريكك. ولا تجعلي الإختلاف سبب في تغير لغة الحوار بينكما.

يمكنكم التعرف على المزيد 
 مع دكتورة / سميرة لمعي إستشارى الطب النفسي
على الارقام التالية :ـ 
01271112394 - 01271112376
26247511 -26221167(02)
عنوان العيادة :22شارع مجدى - أمام كنتاكي - النزهه الجديدة
مصر الجديدة
‫#‏د_سميرة_لمعي_استشاري_الطب_النفسي‬


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق