الأحد، 19 أبريل 2015

طرق علاج الوسواس القهري ,اعراضه في عيادة مصر الجديدة



#الوسواس_القهري 
ما هو الوسواس القهري , واعراضه وعلاجه 



إن أحاسيس القلق والشكوك والاعتقادات المرتبطة بالتشاؤم والتفاؤل كل هذه أشياء عادية في حياة كلٍ منا، ولكن عندما تصبح هذه الأشياء زائدة عن الحد كأن يستغرق إنسان في غسيل اليدين ساعات وساعات أو عمل أشياء ليس لها معني على الاطلاق 

يقوم الأطباء بتشخيص الحالة على أنها حالة مرض الوسواس القهري. ففي مرض الوسواس القهري، يبدو وكأن العقل قد التصق بفكرة معينة أو دافع ما وأن العقل لا يريد أن يترك هذه الفكرة أو هذا الدافع.

و يعتبر مرض الوسواس القهري مرضا طبيًا مرتبط بالمخ ويسبب مشكلات في معالجة المعلومات التي تصل المخ. وليست الاصابة بهذا المرض خطأ أو نتيجة لكون الشخصية ضعيفة أو غير مستقرة. 

#اسبابه , اعراضه 

- السلوك العام الغير مرغوب فيه أو الأفكار التي تحدث بشكل غالب متكرر عدة مرات في اليوم. وإذا استمرت الأعراض بدون علاج، فقد تتطور إلى درجة أنها تستغرق جميع ساعات الخاصة بالمريض
 وبعض الأعراض والتصرفات قد تشمل على الآتي: 

- التأكد من الأشياء مرات ومرات مثل التأكد من إغلاق الأبواب والأقفال والمواقد 
- القيام بعمليات الحساب بشكل مستمر "في السر" أو بشكل علني أثناء القيام بالأعمال الروتينية. 

- تكرار القيام بشيء ما عددًا معينًا من المرات. وأحد الأمثلة على ذلك قد تكون تكرار عدد مرات الاستحمام أو الاغتسال.

-  ترتيب الأشياء بشكل غاية في التنظيم والدقة إلى درجة الوسوسة.. بشكل غير ذي معنى لأي شخص سوى المصاب بالوسوسة.
-  الصور التي تظهر في الدماغ وتعلق في الذهن ساعات أو أيام أو شهور طويلة .

-  أفكار عنف كلقتل أو أيذاء شخص ما كأبنك أو حتى أمك أو أي شخص أخر.وعادة ما تكون هذه الصور ذات طبيعة مقلقة ومؤلمة جدا جدا .

- والكلمات أو الجمل غير ذات المعنى التي تتكرر بشكل مستمر في رأس الشخص. التساؤل بشكل مستمر عن "ماذا لو"؟ …أو عندما يرى شخصا يتذكر له موقفًا سيئاً ..

- تخزين الأشياء التي لا تبدو ذات قيمة كبيرة—كأن يقوم الشخص بجمع القطع الصغيرة من الفتل ونسالة الكتان من مجفف الثياب.و يقوم الشخص عادة بادخار هذه الأشياء في ظل إدراك يقول "ماذا لو احتجت هذه الأشياء في يوم ما؟"
-  أو أنه لا يستطيع أن يقرر ما الذي يتخلى عنه؟ الخوف الزائد عن الحد من العدوى
- كما في الخوف من لمس الأشياء العادية بسبب أنها قد تحوي جراثيم.

و يعتبر مرض الوسواس القهري ذو مكونات نفسية وعضوية في نفس الوقت. فقد لوحظت سلوكيات مشابهة لمرض الوسواس القهري في الحيوانات مثل الكلاب والجياد والطيور. وقد تم التعرف على تركيبات غير طبيعية في الدماغ تتدخل وتسبب التعبير عن أعراض الوسواس القهري. وتتحسن هذه التركيبات غير الطبيعية بالدماغ مع المعالجة الناجحة عن طريق الأدوية والعلاج السلوكي.

يمكنكم معرفة المزيد وطرق العلاج 
مع دكتورة / سميرة لمعي إستشارى الطب النفسي
على الارقام التالية :ـ 
01271112394 - 01271112376
26247511 -26221167(02)

عنوان العيادة :22شارع مجدى - أمام كنتاكي - النزهه الجديدة
مصر الجديدة

‫#‏د_سميرة_لمعي_استشاري_الطب_النفسي‬
#ويكيبيديا






الوسواس القهري الجنسي , الوسواس القهري pdf, الوسواس القهري بالانجليزي, الوسواس القهرى الدينى, الوسواس القهري الفكري, الوسواس القهري في الدين, الوسواس القهري في العقيدة,الوسواس القهرى عند الاطفال, الوسواس القهري عند المراهقين, الوسواس القهري, الوسواس القهري يوتيوب, الوسواس القهري يصيب الاذكياء, الوسواس القهري يؤدي الى الجنون, الوسواس القهري يقتلني, الوسواس القهري يسبب الجنون, الوسواس القهري يعذبني, الوسواس القهري يسبب الاكتئاب, الوسواس القهري يمنعني من الصلاة, الوسواس القهري يذهب ويعود, الوسواس القهري , الوسواس القهري ويكيبيديا, الوسواس القهري وعلاجه, الوسواس القهري وعلاقته بالجنس, الوسواس القهري و انواعه, الوسواس القهري والاحلام, الوسواس القهري والدين, الوسواس القهري والجنس, الوسواس القهري والجن, الحجامة و الوسواس القهري, الوسواس القهري و الذكاء, الوسواس القهري هل هو مرض نفسي, الوسواس القهري هل هو سحر, الوسواس القهري هل هو من الشيطان, الوسواس القهري هل يحاسب, الوسواس القهري هل يحاسب عليه, الوسواس القهري هل هو مرض مزمن, الوسواس القهري هل هو جنون, الوسواس القهري هل له علاج, الوسواس القهري هل من الشيطان, هل الوسواس القهري مرض, هل الوسواس القهري عين, هل الوسواس القهري له علاج, هل الوسواس القهري خطير, هل الوسواس القهري مرض نفسي ام عقلي, هل الوسواس القهري وراثي, هل الوسواس القهري حرام, هل الوسواس القهري مرض عقلي, هل الوسواس القهري له علاج نهائي, هل الوسواس القهري من الشيطان, الوسواس القهري نتف الشعر, الوسواس القهري نفساني, الوسواس القهري نقص فيتامين د

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق