الأحد، 19 أبريل 2015

افضل دكتورة لعلاج الاطفال | علاج الحركات اللإرادية عند الأطفال






العرة هي حدوث حركات لا إرادية معيبة في أحد أجزاء الجسم وبشكل متكرر وغير طبيعي وخاصة في الوجه والعينين والأجفان والرقبة والكتفين وهناك عرات كلامية لا إرادية أهمها ترديد الكلام البذيء والفاحش أو تردد الكلام الذي يتلقاه الطفل.

اعراضها 
--------
تبدأ الحالة بعرات بسيطة أصوات كالنباح وتتطور وتصبح معقدة مع تقدم عمر الطفل، وتشخص عند الأطفال ممن لديهم عرات حركية متعددة في الجسم مع وجود عرة كلامية واحدة على الأقل وذلك 
قبل عمر 21 سنة بشرط أن تستمر هذه العرات بشكل متقطع 
ولمدة سنة على الأقل، وغالباً ما تترافق هذه الحالة مع فرط نشاط الطفل وقلة انتباهه وحدوث تصرفات انفعالية ونوبات من الغضب المفاجئ عنده، ومع تقدم العمر تترافق العرات الحركية مع عرات كلامية ولفظية، وإصدار أصوات بلعومية ولفظ كلمات بذيئة وفي الحالات الشديدة يظهر عند المريض ظاهرة تكرار الكلام الموجه له، أو تكرار كلام المريض نفسه، وحتى تقليد حركات الآخرين، وتكون العرات الكلامية محرجة للطفل المريض وتسبب له مشاكل اجتماعية ولا يستطيع السيطرة عليها أو التخلص منها.

طرق علاجها 
العلاج السلوكي والتلقيم الحيوي الراجع.
يمكنكم معرفة المزيد وطرق العلاج 
مع دكتورة / سميرة لمعي إستشارى الطب النفسي
على الارقام التالية :ـ 
01271112394 - 01271112376
26247511 -26221167(02)



‫#‏ويكيبيديا‬




علاج نفسي للطفل| مركز علاج نفسي للاطفال| جلسات علاج نفسي للاطفال| علاج نفسي للاطفال| علاج نفسي عند الاطفال| الدراما علاج نفسي فعال للأطفال| علاج نفسي اطفال|

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق